LightBlogLightBlogLightBlogLightBlogLightBlog
LightBlog

A La Une

12 février 2023

تيزنيت: انطلاق الحملة السادسة حول الاستعمال الآمن للأنترنيت بثانوية الإمام مالك


  بالثانوية الإعدادية الإمام مالك بمدينة تيزنيت، أعطى المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالإقليم، يوم الجمعة 10 فبراير 2023، الانطلاقة للحملة الوطنية السادسة حول الاستعمال الآمن للأنترنيت تحت شعار: "جميعا من أجل استعمال إيجابي للأنترنيت".

شهدت هذه التظاهرة حضور رئيس مصلحة الشؤون التربوية بالمديرية ورئيس المركز الإقليمي لمنظومة الإعلام ورئيس المشروع المندمج 14 من القانون الإطار 51.17 المتعلق بتطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالمنظومة التربوية، إلى جانب الأطر التربوية والإدارية للمؤسسة. ووجد الوفد في استقباله تلاميذ ممثلين للجان الوظيفية في النوادي التربوية للمؤسسة؛ نادي المعلوميات والتكنولوجيا والنادي الثقافي ونادي التربية على قيم المواطنة والسلوك المدني، فضلا عن فريق الصحافة المدرسية.
ويستهل برنامج هذه الحملة بالثانوية الإعدادية الإمام مالك بتيزنيت بعروض تقديمية حول ذات الموضوع، وكذا ورشات فنية وتقنية من تأطير الهيئة التربوية بالمؤسسة وأخرى من تنشيط التلاميذ في إطار مقاربة التثقيف بالنظير. في هذا السياق حرص المسؤول عن قطاع التربية والتعليم والرياضة بالإقليم على إلقاء كلمة توجيهية بهذه المناسبة وتفاعل معها الحاضرون من الناشئة، كما تم عرض كلمة السيدة مديرة مديرية برنامج جيني في الوزارة حول هذا الحدث.


واختتمت الزيارة بتوزيع مطويات توعوية ودليل السلامة الرقمية على الحاضرين، وكلمة شكر لمدير الثانوية الإعدادية الإمام مالك.
تجدر الإشارة إلى أن فعاليات هذه الحملة الوطنية ستستمر طيلة شهر فبراير الجاري، وتشرف عليها مديرية برنامج جيني GENIE مع الشركاء والمؤسسات التي تهتم بإدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنظومة التعليمية، وتروم توعية وتحسيس التلميذات والتلاميذ بمختلف المؤسسات التعليمية بمخاطر التكنولوجيات الحديثة، وكذا إلى تعزيز ثقافة الاستعمال الآمن والمتوازن للأنترنيت وتلقين القواعد الأساسية للأمن السيبراني لدى الناشئة، فضلا عن تقديم النصائح التي يجب اتباعها لتجنب المخاطر التي قد تترتب عن الاستعمال غير الآمن للأنترنيت.
#SaferInternetDay #InternetSafety

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire