LightBlogLightBlogLightBlogLightBlogLightBlog
LightBlog

A La Une

14 avril 2022

عرض تحسيسي حول موضوع الأمن السبراني

تم يوم الاربعاء 13 ابريل 2022 تقديم عرض تحسيسي حول موضوع "الاستعمال الآمن للانترنت" ، من انجاز وتقديم التلميذتين ملاك بلعرش وايمان الصالحي، والتلميذ عبد المجيد ايت سيدي بلا، تحت اشراف استاذي مادتي التكنولوجيا والمعلوميات.

مقدمة

تربط شبكة الإنترنت ما بين ملايين الشبكات الخاصة والعامة في المؤسسات الأكاديمية والحكومية ومؤسسات الأعمال وتتباين في نطاقها ما بين المحلي والعالمي وتتصل بتقنيات مختلفة، من الأسلاك النحاسية والألياف البصرية والوصلات اللاسلكية، كما تتباين تلك الشبكات في بنيتها الداخلية تقنياً وإدارياً، إذ تدار كل منها بمعزل عن الأخرى لامركزياً ولا تعتمد أياً منها في تشغيلها على الأخريات.

تعريف الانترنت

الإنترنت هو نظام اتصال عالميّ لنقل البيانات عبر أنواع مختلفة من الوسائط، ويُمكن وصفه بأنه شبكة عالميّة تربط شبكات مختلفة سواء كانت شبكات خاصّة، أو عامّة، أو تجاريّة، أو أكاديميّة، أو حكوميّة.

فوائد الانترنت

-       التعرف على أشخاص من شتى بقاع العالم وتعلم ثقافات جديدة. وهذا بمساعدة وسائل التواصل الاجتماعي وتطبيقات التواصل المختلفة التي

-       التعرف على آخر المستجدات والأخبار من خلال المواقع والقنوات المختلفة المتاحة على الانترنت.

-       إتاحة إمكانية العمل من المنزل وتوفير

-       مصدر للدخل بالموازاة مع العمل خارج البيت أو الدراسة

-       زيادة الرصيد المعرفي والتعلم فيمختلف المجالات بالولوج إلى مختلف المواقع المتاحة على الشابكة والاستفادة من مختلف الأشخاص وآرائهم ونظرياتهم

-       مصدر للترفيه إذ تحتوي الانترنت على عدة

-       مواقع تضم ألعابا وتحديات مختلفة لكل الأعمار وتتيح إمكانية الدردشة واللعب في آن واحد. 























Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire